بيل غيتس: صناعة الأدوية الهندية قادرة على إنتاج لقاحات كورونا للعالم بأسره

 بيل غيتس: صناعة الأدوية الهندية قادرة على إنتاج لقاحات كورونا للعالم بأسره
 
متابعات خاصة-(الوفاق ينوز): قال مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، إن صناعة المستحضرات الصيدلانية في الهند ستكون قادرة على إنتاج لقاحات COVID-19 ليس فقط للبلاد ولكن أيضًا للعالم بأسره.
 
وتعليقًا على قوة صناعة الأدوية في الهند قال بيل غيتس إن : "الهند لديها الكثير من القدرات هناك مع شركات الأدوية واللقاحات التي تعد موردًا ضخمًا للعالم بأسره، كما تعلمون يتم تصنيع المزيد من اللقاحات في الهند أكثر من أي مكان آخر  بدءًا من Serum Institute ، هذا هو الأكبر. "
 
وأضاف: "لكن  هناك أيضًا Bio E و Bharat (Biotech) والعديد من الآخرين. إنهم يعملون للمساعدة في صنع لقاح لفيروس كورونا، والبناء على قدرات كبيرة أخرى استخدموها في أمراض أخرى."
 
كما قال غيتس إن الهند انضمت إلى التحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة (CEPI)، وهو مجموعة تعمل على أساس عالمي لبناء منصات اللقاحات، "أنا متحمس لأن صناعة الأدوية هناك ستكون قادرة على الإنتاج ليس فقط للهند ولكن أيضًا للعالم بأسره. هذا ما نحتاجه لتقليل الوفيات والتأكد من أننا محصنون، وهي الطريقة التي ننهي بها الوباء ".
 
و أشار الى أن مؤسسة بيل وميليندا غيتس هي أيضًا "شريك مع الحكومة، لا سيما مع قسم التكنولوجيا الحيوية، والمجلس الهندي للأبحاث الطبية (ICMR) ومكتب المستشار العلمي الرئيسي لتقديم المشورة والمساعدة بشأن تشغيل هذه الأدوات" .
 
و أضاف انه قد عمل لصالح الحكومة الهندية في قضايا صحية مثل إدخال لقاحات جديدة على مدى العقد الماضي؛ وهكذا عندما جاء COVID-19 تدخلنا وقلنا أنك تعرف أين توجد الفجوات، لقد قمنا بتمويل العمل على الكشف والعزل. لقد كنا نشيطين بشكل خاص في UP و Bihar حيث قمنا بتقديم الخدمات الصحية في الماضي."
 
مشيراً الى إن المؤسسة تعمل أيضًا مع قسم شؤون الموظفين والتدريب لأخذ منصات التدريب الخاصة بهم عبر الإنترنت و "تستخدم الآن هذه الإرشادات لمساعدة العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية".